إسلام أباد: سنواصل استيراد الغاز المسال من قطر

مال وأعمال

إسلام أباد: سنواصل استيراد الغاز المسال من قطرإسلام أباد: سنواصل استيراد الغاز المسال من قطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwzx

أعلنت الحكومة الباكستانية، أنها ستواصل استيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر، بموجب اتفاق تم توقيعه العام الماضي، وسط استمرار الأزمة الخليجية بين الدوحة ودول عربية أخرى.

ونقلت صحيفة "تريبيون" المحلية عن وزير النفط والموارد الطبيعية، الباكستاني شهيد خاكان عباسي، قوله، "إن بلاده ستستمر في استيراد الوقود من شركة (قطر غاز) المنتجة للغاز الطبيعي المسال، لتلبية احتياجاتها من الطاقة".

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب التطورات الأخيرة التي شهدت قطع دول عربية أبرزها السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية معها، بتهمة دعمها للإرهاب، وهو ما هدد بتوقف إمدادات الغاز والمواد الخام.

وفي إشارة إلى الاتفاق الذي وقع بين الدوحة وإسلام أباد العام الماضي، قال عباسي للصحيفة "إنها صفقة تجارية، وستواصل باكستان استيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر".

ويتيح الاتفاق الذي وقع في فبراير 2016، لباكستان استيراد ما لا يقل عن 35 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال خلال 15 عاما، بحسب الصحيفة ذاتها.

وحول تأثير الأزمة الخليجية على الصفقة، قال عباسي "على حد علمنا، ليست هناك عقوبات على قطر، ولا مجال لإلغاء أو تأجيل عملية استيراد الغاز منها".

وأضاف أن حكومة بلاده ستدرس الخيارات في حال واجهت قطر أي نوع من العقوبات الاقتصادية الدولية.

وتستورد باكستان حاليا نحو 600 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي المسال من (قطر غاز).

ومن المتوقع أن تتضاعف الواردات خلال 5 إلى 6 أشهر المقبلة عندما يبدأ تشغيل محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال الثانية في باكستان.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

توتير RTarabic