نشاط الشركات الفرنسية في روسيا يتواصل

مال وأعمال

نشاط الشركات الفرنسية في روسيا يتواصلالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivqc

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من فرساي بضواحي باريس اليوم الاثنين أن الشركات الفرنسية مهتمة بتوسيع أعمالها الاقتصادية في روسيا.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال بوتين إن قطاع الأعمال الفرنسي يواصل نشاطه في روسيا، حيث أن 500 شركة فرنسية لم تغادر روسيا رغم الصعوبات الاقتصادية.

وأضاف الرئيس بوتين أن الاستثمارت الفرنسية المباشرة في روسيا ارتفعت العام الماضي بـ 2.5 مليار دولار، وترافق ذلك مع نمو التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي بنسبة 14%، وفي الربع الأول من العام الجاري بنسبة 24%.

من جهته، صرح ماكرون بأن بلاده لا تعتزم فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، وأكد أن أية عقوبات جديدة ستفرض فقط في حال تصعيد الوضع في أوكرانيا.

وفرضت بروكسل وواشنطن عقوبات ضد موسكو في منتصف عام 2014، بعد عودة القرم إلى ربوع الوطن روسيا، وجراء موقف روسيا من الأزمة الأوكرانية، بدورها، فرضت روسيا عقوبات جوابية تمثلت بالحظر الغذائي.

وفيما يتعلق بالتجارة، تظهر بيانات موقع (ITC trade) أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2016، نحو 13.34 مليار دولار، منها 4.851 مليار دولار هي صادرات روسيا إلى فرنسا، مقابل واردات بقيمة 8.491 مليار دولار.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توتير RTarabic