المركزي المصري: تدفق استثمارات أجنبية بمليار دولار

مال وأعمال

المركزي المصري: تدفق استثمارات أجنبية بمليار دولار المركزي المصري - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivmm

أكد محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر أن البلاد استقبلت مليار دولار تدفقات استثمارية أجنبية خلال يومين من قرار رفع الفائدة الأسبوع الماضي.

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس الأسبوع الماضي، مؤكدا تعزيز النمو الاقتصادي وتراجع البطالة في أول زيادة لأسعار الفائدة منذ نهاية العام الماضي.

وكان المركزي المصري، رفع، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة تصل إلى 12.75 مليار جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وتصل قيمة الطرح الأول نحو 6.5 مليارات جنيه، لأجل 91 يوما، بينما تصل قيمة الطرح الثاني نحو 6.25 مليارات جنيه، لأجل 273 يوما.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجاري إلى 240 مليار جنيه، ويتم تمويله بطرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، ومن خلال مساعدات ومنح الدول العربية والقروض الدولية.

من جهته، يستمر البنك التجاري الدولي، فرع مصر، في التزامه نحو الشباب المصري على مختلف الأصعدة، ومن أهمها دعم المهارات والقدرات المهنية لطلاب الجامعات وحديثي التخرج من أجل إعدادهم لسوق العمل.

وأطلق البنك مبادرة "طوّرني"، التي تهدف إلى خلق كوادر مميزة من الشباب، شأنها خلق جيل جديد قادر على دفع مسيرة النمو والتنمية في البلاد.

وتضم مبادرة "طوّرني"، العديد من الأنشطة، التي تديرها إدارة التوظيف بالبنك التجاري الدولي، فرع مصر، بالتعاون مع الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات المختلفة.

كما، يقوم فريق مختص بتنظيم دورات تدريبية وورش عمل مجانية بالجامعات، وتوفير تدريب عملي بإدارات البنك المختلفة، بالإضافة إلى المشاركة في معارض التوظيف، وأيضا حضور حفل التخرج ببعض الجامعات، لتشجيع الطلاب وإعطاء الفرصة لتقديم السيرة الذاتية في اليوم ذاته.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

توتير RTarabic