صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يوقع 10 اتفاقيات على هامش منتدى بطرسبورغ

مال وأعمال

 صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يوقع 10 اتفاقيات على هامش منتدى بطرسبورغرئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivcf

صرح رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف بأن الصندوق يخطط لتوقيع أكثر من 10 اتفاقيات استثمارية بقيمة 1.7 مليار دولار خلال المنتدى الاقتصادي الدولي في بطرسبورغ.

وقال دميتريف اليوم الجمعة إن الصفقات المزمع توقيعها تمس مجالات مثل البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية، والزراعة، والخدمات النفطية والتعدين، والرعاية الصحية، وتحسين كفاءة الشركات المملوكة للدولة والعقارات.

وتستضيف مدينة سان بطرسبورغ ما بين 1 و3 يونيو/حزيران أعمال المنتدى الاقتصادي، بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

ومنتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" يعقد في روسيا منذ عام 1997، ومنذ عام 2006 يشارك فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل سنوي. ويسمى المنتدى الاقتصادي بـ"منتدى دافوس الروسي"، بسبب حجمه ومستوى المشاركين في فعالياته.

ويعد المنتدى الاقتصادي منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، وخلال أعمال المنتدى في 2016 تم توقيع 332 اتفاقية وصفقة بقيمة 1.024 تريليون روبل أي ما يعادل نحو 15.5 مليار دولار.

المصدر: وكالات 

فريد غايرلي