ماذا ستجني السعودية من الاتفاقات الموقعة مع الولايات المتحدة؟

مال وأعمال

ماذا ستجني السعودية من الاتفاقات الموقعة مع الولايات المتحدة؟الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ium5

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن الاتفاقات التي وقعت مع الولايات المتحدة، أمس السبت، ستنعكس بصورة إيجابية على اقتصاد المملكة وتتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وأوضح الجدعان، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "الاتفاقيات التي وقعت اليوم مع الجانب الأمريكي تعزز الاقتصاد السعودي في شتى المجالات وتسهم في إيجاد فرص وظيفية للشباب السعودي".

ولفت الوزير السعودي إلى أنه تم توقيع اتفاقية لتوطين صناعة الأسلحة في المملكة بما سيحقق رؤية المملكة 2030 لتوفير 50% من مشتريات المملكة من الأسلحة في العام 2030".

والاتفاقية الموقعة، بحسب الجدعان، هي "اتفاقية استثمار وليست شراء للأسلحة وستعلن التفاصيل في وقتها من قبل الجهات المختصة".

ووقعت الرياض وواشنطن حزمة واسعة من الاتفاقيات بمليارات الدولارات، استحوذت عقود التصدير على 110 مليارات دولار لها أثر فوري، و350 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة. وجاء التوقيع على هامش زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة.

المصدر: "واس"

فريد غايرلي

 

 

 

 

توتير RTarabic