البيت الأبيض يكشف عن بعض أحكام قانون ضرائب جديد

مال وأعمال

البيت الأبيض يكشف عن بعض أحكام قانون ضرائب جديدالبيت الأبيض يكشف عن بعض أحكام قانون ضرائب جديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irh3

كشف هاري كون، مدير المجلس الاقتصادي القومي التابع لإدارة الأمريكية عن المبادئ الأساسية لقانون الضرائب الجديد الذي يخفض الضرائب على الأفراد والشركات ويبسط قانون الضرائب عموما

وأكد مدير المجلس الاقتصادي القومي الأمريكي، هاري كون، عزم إدارة الرئيس دونالد ترامب على خفض الضرائب على الأفراد والشركات وتبسيط قانون الضرائب.

وأعلن كون في موجز صحفي أجراه في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الابتكار الرئيس في قانون الضرائب المعدل يتمثل بإلغاء 7 شرائح لضريبة الدخل المفروضة على الأفراد واستبدالها بـ3 شرائح تعادل نسبها 10% و25% و35%.

ولم يوضح كون كيفية تطبيق تلك الشرائح.

وأشار إلى أن معدل ضريبة الدخل بقيت على مستوى 35%، في حين قامت دول أخرى بتخفيض العبء الضريبي على الشركات.

وسبق لوزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، أن أكد خفض الحد الأقصى للضرائب على الشركات إلى 15%.

وتابع كون: "سنقوم بخفض الضرائب وتبسيط قانون الضرائب"، مشيرا إلى أن دافعي الضرائب في الولايات المتحدة مضطرون بفعل القانون الحالي إلى صرف ما يقارب 7 مليارات ساعة سنويا على الإجراءات البيروقراطية.

وتشمل التعديلات الضريبية تقليص نصوص قانون الضرائب عن طريق إزالة الازدواجية منه.

ومن المخطط إدخال عدد من الميزات، من بينها عدم خضوع أولى 24 ألف دولار من دخل الأسرة الشابة، واعفاءات ضريبية جديدة للأباء والأمهات الشباب، إضافة إلى توسيع قائمة الحالات التي تستحق الخصم الضريبي.

وكانت إدارة ترامب نشرت في وقت سابق من الأربعاء وثيقة خططها حول خفض الضرائب في البلاد والمكونة من صفحة واحدة فقط.

وذكرت الوثيقة أن الإدارة ستجري سلسلة لقاءات مع الأطراف المعنية في الكونغرس، في غضون شهر مايو/آذار القادم، لجمع آرائهم حول الإصلاح الضريبي وجعلها مقبولة بالنسبة لكلا مجلسي الكونغرس. 

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا