وقف تمديد جوازات السفر السورية في بعض الدول

مال وأعمال

وقف تمديد جوازات السفر السورية في بعض الدولوقف استلام جوازات السفر السورية في تركيا والأردن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir5g

أوقفت السفارة السورية في عمّان، وأيضا القنصلية السورية في اسطنبول، العمل بإجراء المعاملات المتعلقة بتمديد جوازات السفر للمواطنين السوريين الموجودين في هذين البلدين، حتى إشعار آخر.

وأشارت السفارة في بيان لها على موقعها الإلكتروني إلى أن إيقاف العمل بتمديد وثائق السفر والجوازات للسوريين "سيبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين 2017/04/24 وحتى إشعار آخر".

وتزامن هذا الإعلان مع إجراء مماثل اتخذته القنصلية العامة السورية بمدينة اسطنبول التركية من دون توضيح الأسباب. مشيرة إلى أنها ستصدر تعليمات جديدة على موقعها الإلكتروني لاحقا.

وأوضحت أن هذا القرار سيوقف العمل بلصقات تمديد الجواز التي كان يحصل عليها أي شخص في أقل من 24 ساعة مقابل مبلغ 225 دولارا.

إلا أن بعض السوريين على الشبكات الاجتماعية اعتبروا أن هذا القرار يأتي على خلفية ما يحصل من تزوير، خاصة أن تلك اللصقات من السهل جداً تزويرها، ومن الصعب اكتشاف ذلك، على حد قولهم.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، أصدرت عام 2015، قرارا يقضي بالسماح للقنصليات والسفارات السورية في دول العالم، بمنح وتجديد جوازات ووثائق السفر السورية.

وفي 30 مارس الماضي، أقر مجلس الشعب السوري مشروع قانون يتضمن تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد جوازات ووثائق السفر للمواطنين السوريين ومن في حكمهم الموجودين خارج البلاد، وجعله يبلغ زهاء 800 دولار أمريكي.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا