موسكو والرياض تطلقان مشاريع استثمارية واعدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq5j

أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، والصندوق السيادي السعودي، سيطلقان مشاريع بقيمة 3 مليارات دولار قبل نهاية العام الجاري.

وقالت ماتفيينكو: "صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي والصندوق السعودي السيادي يتعاونان بنجاح. وتم بفضلهما تنفيذ مشاريع بقيمة إجمالية تشكل حوالي 600 مليون دولار. وننوي إطلاق مشاريع بـ 3 مليارات دولار قبل نهاية العام الجاري".

وخلال زيارة رسمية تقوم بها المسؤولة الروسية على رأس وفد من أعضاء مجلس الاتحاد الروسي، أكدت ماتفيينكو أن المجلس سيسهم في إزالة جميع الحواجز والعوائق التي تحول دون تطوير العلاقات التجارية بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

وحول توقيع اتفاق بين البلدين بشأن الحماية المتبادلة للاستثمارات، كشفت ماتفيينكو أنه لم يوقع حتى الآن لتجنب الازدواج الضريبي/ داعية إلى "تشجيع رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في روسيا، كما في السوق المحلية، أي كما في السعودية".

وفي عام 2015، اتفق صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، والصندوق السيادي السعودي، على القيام باستثمارات مشتركة في مشروعات جذابة في روسيا، بما في ذلك في مجال البنية التحتية والزراعة. وبموجب الاتفاق، يستثمر الصندوق الروسي نحو 10 مليارات دولار في هذه المشاريع.

وكذلك دخل صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أيضا في اتفاق شراكة مع صندوق سيادي آخر في المملكة، هو الهيئة العامة السعودية للاستثمار (SAGIA). بهدف التعاون في فرص استثمارية جذابة.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

 

 

 

توتير RTarabic