الإمارات تستهدف 100 مليار دولار حجم تجارة مع الصين

مال وأعمال

الإمارات تستهدف 100 مليار دولار حجم تجارة مع الصينالإمارات تستهدف 100 مليار دولار حجم تجارة مع الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io8q

قال محمد أحمد بن عبد العزيزي الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية الإماراتية ، إنه يمكن تحقيق هدف وصول التجارة الثنائية مع الصين إلى 100 مليار دولار في المستقبل القريب.

وصرح الشحي في كلمة ألقاها خلال مؤتمر القمة الاقتصادية والتجارية والثقافية بين الصين والإمارات لعام 2017 في مدينة تشنغدو، أمس، بأنه بفضل قرار الحكومة الإماراتية لمنح المواطنين الصينيين تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى المطارات الدولية في الإمارات منذ نهاية عام 2016، إلى جانب التحرك الصيني لبدء التداول لمباشر بعملة الرنمينبي مع الإمارات، يمكن بلوغ الهدف المقترح لوصول التجارة الثنائية إلى قيمة 100 مليار دولار في المستقبل القريب.

وتعد الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري للصين وأكبر سوق للصادرات الصينية بين الدول العربية، حيث وصل حجم التجارة الثنائية إلى 48.6 مليار دولار في عام 2015.

وتحتل البنوك الصينية المراكز العليا في مركز دبي المالي العالمي من حيث الأصول، ويتم حاليا تمويل التجارة مع الصين من خلال دبي باستخدام الإمارات كمركز جغرافي ولوجستي مفيد في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، حسبما ذكر الشحي.

وفضلا عن ذلك، تعمل الإمارات على جذب السياح الصينيين، وفي يوم 28 مارس الماضي، انطلقت حملة ترويجية لقطاع السياحة في أبوظبي تستمر لخمسة أيام متتالية في خمس مدن صينية رئيسية هي بكين، وشانغهاي، وتشنغدو، وقوانغتشو، وهونغ كونغ، وهذه هي المرة الثانية التي تقيم فيها الإمارات حملة ترويجية سياحية.

يذكر أن عدد السياح الصينيين إلى الإمارات ارتفع 26% على أساس سنوي في عام 2016 ليصل إلى 880 ألف شخص.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا