أول مشروع يذيب جليد العلاقات بين الرياض والقاهرة

مال وأعمال

أول مشروع يذيب جليد العلاقات بين الرياض والقاهرةالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inzu

وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية اتفاق تأسيس شركة "مصر لريادة الأعمال والاستثمار" مع الصندوق السعودي للتنمية وشركة إن أي كابيتال القابضة المصرية برأسمال 451 مليون جنيه

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر إن الشركة تهدف إلى "الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة، إلى جانب الاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية في مصر".

وأضافت نصر أن الاتفاق "يأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية المصرية السعودية...هذه المنحة السعودية ستوجه إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة".

من جانبه، قال المدير الفني للصندوق السعودي للتنمية، حسن العطاس، إن "إنشاء الشركة يأتي في إطار منحة المملكة العربية السعودية لمصر من أجل دعم الشركات لعمل تنمية اقتصادية".

ويأتي توقيع هذا الاتفاق بعد أول لقاء بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، والعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على هامش القمة العربية في الأردن، منذ توتر العلاقات بين القاهرة والرياض في أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic