افتتاح أول فرع خارجي للمركزي الروسي في بكين

مال وأعمال

افتتاح أول فرع خارجي للمركزي الروسي في بكينمبنى البنك المركزي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilzq

افتتح البنك المركزي الروسي، الخميس 16 مارس/آذار، أول فرع له خارج البلاد، في العاصمة الصينية بكين، لتعزيز التداولات المالية بين البلدين.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن ديمتري سكوبيلكين، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الروسي، قوله، خلال حفل الافتتاح: "هذا يتوافق مع المهام الملقاة على عاتق كل من بلدينا، ويعكس الطبيعة الاستراتيجية لعلاقاتنا، إن الحوار يتجه نحو بناء تفاعل نشط ومتماسك كان راسخا منذ فترة طويلة.. في السنوات الأخيرة، انتقلنا إلى مستوى جديد من التعاون فيما بيننا... وقعنا سلسلة من الاتفاقيات التي تحدد مجالات التعاون في السنوات المقبلة وعلى جميع الأصعدة تقريبا، وهذا وقت ملائم جدا لزيادة إمكانات التعاون الثنائي في المجال المالي".

وفي 21 يونيو/تموز 2016 وقعت في بكين اتفاقية مشتركة بين البنك المركزي الروسي، وبنك الصين الشعبي (البنك المركزي الصيني) من أجل فتح مكاتب تمثيلية.

ووفقا للوثيقة، فإن فرع البنك المركزي الروسي في الصين سيعمل على تطوير التعاون مع البنك المركزي الصيني، والوزارات، والوكالات الصينية لتبادل المعلومات، بهدف تسهيل تنفيذ الاتفاقات الثنائية، وضمان استقبال وخدمة أعضاء الوفود، وكذلك العاملين في فرع المركزي الروسي بالصين.

وفي17 مارس/اَذار من العام 2015، بدأت بورصة موسكو بتداول العقود الآجلة لثنائي العملات اليوان الصيني والروبل الروسي نظرا للإقبال الكبير على التداولات الفورية لليوان الصيني مقابل الروبل في السوق المحلية، وظهور الحاجة للتداول بالعقود الآجلة بهدف تمويل عقود التجارة بين الصين وروسيا.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic