طوكيو والرياض تنشئان منطقة اقتصادية لمشاريع مشتركة

مال وأعمال

طوكيو والرياض تنشئان منطقة اقتصادية لمشاريع مشتركةرئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilju

اتفقت كل من اليابان والسعودية، على إقامة منطقة اقتصادية خاصة في المملكة لتنفيذ عشرات المشاريع المشتركة.

وأفادت وكالة "كيودو" اليابانية، الاثنين 13 مارس/آذار، أن التوصل إلى هذا الاتفاق تم خلال استقبال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يزور اليابان حاليا.

ووفقا لـ"كيودو"، يهدف هذا الاتفاق إلى تنويع الاقتصاد السعودي، للحد من اعتماده على إيرادات النفط. إذ يشمل تنفيذ مشاريع مشتركة بين الشركات العامة والخاصة من كلا البلدين.

وذكرت سابقا وكالة "جيجي" اليابانية، أن طوكيو مستعدة لتقديم المساعدة إلى المملكة في مجال تطوير البنية التحتية والرعاية الصحية والسياحة والطاقة المتجددة.

ونتيجة لانخفاض أسعار النفط العالمية وانعكاسه على الوضع المالي مؤخرا في المملكة، التي تعتمد على صادرات النفط في دعم الاقتصاد، وضعت الحكومة "رؤية 2030" بهدف تنويع اقتصادها.

وتوقع السفير السعودي لدى اليابان، أحمد البراك، أن يشهد الملك السعودي، ورئيس الوزراء الياباني، الاثنين 13 مارس/آذار، توقيع 5 مذكرات تفاهم، في مقدمتها المشروع التنفيذي للرؤية السعودية اليابانية 2030.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic