موسكو تؤكد استعدادها لتوفير المناخ المناسب للاستثمارات الأجنبية

مال وأعمال

موسكو تؤكد استعدادها لتوفير المناخ المناسب للاستثمارات الأجنبيةدميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il8u

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، الجمعة 10 مارس/آذار، أن روسيا جاهزة لتوفير جميع الظروف المواتية لكبار المستثمرين الأجانب.

وأكد بيسكوف، خلال حديثه مع الصحفيين، انعقاد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التنفيذي الجديد للشركة الأمريكية "أكسون موبيل"، التي تعد إحدى أكبر شركة الطاقة في العالم.

ويعد هذا اللقاء الأول بين دارين وودزو، الرئيس التنفيذي الجديد لـ "أكسون موبيل"، والرئيس الروسي، وحضر اللقاء، بحسب المتحدث باسم الكرملين، وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، والمدير التنفيذي لشركة "روس نفط"، إيغور سيتشين.  

ويدل ذلك على أن الشركة مستمرة في لعب دور فعال في سوق الطاقة الروسية. ورفض بيسكوف الكشف عن تفاصيل اللقاء، وأكتفى بالقول إن اللقاء بحث آفاق استئناف أعمال الحفر والتنقيب في بحر كارا، في شمال روسيا.   

وأضاف بيسكوف أن جدول أعمال الرئيس بوتين للمستقبل القريب لا يتضمن أية لقاءات مع كبرى الشركات الغربية.

ورغم العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا، وسعت "أكسون موبيل" من حضورها في روسيا. وقالت وكالة "بلومبرغ"، في مطلع الشهر الجاري، إن الشركة الأمريكية بفضل التعاون مع "روس نفط"، حصلت على حقوق لحفر الآبار في الجرف القاري الروسي، وخاصة في البحر الأسود وبحر كارا، وبحر تشوكشي وبحر لابتيف.

وتحتل "أكسون موبيل" المرتبة الثامنة عالميا ضمن قائمة كبرى شركات الطاقة العالمية، بقوة إنتاجية تبلغ نحو 4.1 مليون برميل من النفط يوميا.

المصدر: وكالات  

فريد غايرلي

 

توتير RTarabic