النفط يترنح قبيل اجتماع منتجي الخام بالولايات المتحدة

مال وأعمال

النفط يترنح قبيل اجتماع منتجي الخام بالولايات المتحدة النفط يترنح قبيل اجتماع منتجي الخام بالولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikpb

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الاثنين 6 مارس/آذار بضغط من زيادة أنشطة التنقيب في الولايات المتحدة وقبيل اجتماع مرتقب لكبار المنتجين في هيوستن الأمريكية هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 09:38 بتوقيت موسكو (06:38 بتوقيت غرينيتش) انخفض خام القياس العالمي مزيج "برنت" بمقدار 29 سنتا أو 0.52% إلى 55.61 دولار للبرميل، في حين هبط الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بمقدار 30 سنتا أو 0.56% إلى 53.03 دولار للبرميل.

أظهرت بيانات شركة الخدمات النفطية "بيكر هيوز" ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 3 مارس/آذار بمقدار منصتين إلى 756 منصة، وبذلك يكون عدد المنصات قد ارتفع خلال عام بمقدار 267 منصة.

ومنذ مطلع شهر سبتمبر/أيلول زاد إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 125 ألف برميل في اليوم، ليتجاوز إنتاج النفط الأمريكي مستوى 9 ملايين برميل يوميا.

وسيجتمع كبار منتجي النفط هذا الأسبوع في هيوستن الأمريكية على هامش مؤتمر الطاقة "CERAWeek"، حيث من المتوقع أن يهيمن اتفاق خفض الإنتاج واحتمالات تمديده إلى ما بعد يونيو/حزيران على المناقشات التي سيشهدها المؤتمر.

وترافق هبوط أسعار النفط مع تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، وانخفض المؤشر بمقدار 0.07% إلى 101.47 نقطة. ويخفف هبوط الدولار عادة الضغوطات على أسعار النفطـ، وذلك كون الكلفة على حائزي العملات الأخرى تنخفض.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic