في إجراء لافت.. تأشيرة لدخول السعودية خلال 24 ساعة

مال وأعمال

في إجراء لافت.. تأشيرة لدخول السعودية خلال 24 ساعةفي إجراء لافت.. تأشيرة لدخول السعودية في 24 ساعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik2r

تعتزم وزارة الخارجية السعودية، تسريع عملية إجراءات منح التأشيرات للمستثمرين الأجانب بشكل آلي وفي مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية"، الأربعاء 1 مارس/آذار، عن السفير أسامة نقلي، مدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية، قوله إن الوزارة تعتزم تسريع عملية إجراءات منح التأشيرات للمستثمرين الأجانب بشكل آلي وفي مدة لا تتجاوز 24 ساعة. موضحا أنه تم الاتفاق على قيام وزارة الخارجية بإتمام الربط الإلكتروني مع وزارات "الداخلية" و"التجارة والاستثمار" و"العمل والشؤون الاجتماعية" لتزويد نظام التأشيرات لوزارة الخارجية، بالبيانات والمعلومات المطلوبة، للإسهام في سرعة إجراءات استقبال ومنح التأشيرات آليا فيما بينها.

وأضاف أنه تم الاتفاق كذلك مع الهيئة العامة للاستثمار على تزويد وزارة الخارجية بقائمة المنشآت الموثوقة لمنحها تسهيلات في تقديم طلباتها إلى بعثات المملكة في الخارج.

وبين أن إصدار تأشيرة "رجل أعمال" للراغبين في القدوم إلى المملكة لغرض الاطلاع على الفرص الاستثمارية، لا يستدعي قبول طلبهم من جهة داعية في المملكة، إنما يتم منحهم مباشرة من السفارة بعد التأكد من صفتهم وذلك خلال 24 ساعة من تسلم البعثة السعودية جواز السفر.

وتتجه السعودية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في رؤية تستهدف تحرر الاقتصاد من هيمنة قطاع النفط والاعتماد على إيراداته لا سيما في ظل الأسعار المتدنية للخام في الأسواق العالمية.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا