مدفيديف: السنوات الخمس المقبلة لن تكون سهلة على سوق العمل

مال وأعمال

مدفيديف: السنوات الخمس المقبلة لن تكون سهلة على سوق العملرئيس الوزراء الروسي، ديمتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijui

رأى رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن السنوات الخمس المقبلة لن تكون سهلة على سوق العمل في روسيا، في ظل نقص العمالة الماهرة.

وقال مدفيديف، خلال افتتاحه للمنتدى الاستثماري - 2017 في سوتشي على البحر الأسود، الاثنين 27 فبراير/شباط: "السنوات الخمس المقبلة لن تكون سهلة على سوق العمل. ونحن لا نتحدث عن البطالة، لأنني آمل أن نكون قد تعلمنا معالجة هذه القضية. بل أتحدث عن عدم وجود العمال المهرة. وهذا يعود لعدد من المشاكل القائمة، وفشل السياسة الديموغرافية في التسعينيات".

وأكد مدفيديف، أن تنفيذ خطة الحكومة الجديدة سوف يتطلب عددا من التدابير، إذ قال:"الخطة الجديدة للحكومة يجب أن تقوم على أساس اتخاذ تدابير تحول إضافية في الهيكل الاقتصادي، وكذلك نمو الصادرات غير النفطية، وتنفيذ المشاريع الاستثمارية الجديدة، فضلا عن التطور السريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم".

وأضاف رئيس الوزراء الروسي:"وفي هذا السياق اقترح في المستقبل القريب تنفيذ عدد من الخطوات .. أولها، وضع آلية من شأنها أن تسهل عملية التحوط من المخاطر في سوق العملة للمصدرين الروس، الحديث هنا يدور حول إنشاء نافذة واحدة يستطيع من خلالها المصدرون أن يؤمنوا التدفقات النقدية المستقبلية من مبيعات السلع المصدرة وفقا لحساب الروبل".

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا