شركات ألمانية تتطلع لتوطيد العلاقات بين الاتحادين الأوروبي والأوراسي

مال وأعمال

شركات ألمانية تتطلع لتوطيد العلاقات بين الاتحادين الأوروبي والأوراسيشركات ألمانية تتطلع لتوطيد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والأوراسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijkd

تؤيد معظم الشركات الألمانية العاملة في روسيا مسألة التعاون في مجال التجارة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، الذي يضم روسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان وبيلاروس

وتشير نتائج استطلاع رأي، أجرته اللجنة الشرقية للاقتصاد الألماني وغرفة التجارة الروسية الألمانية لـ 190 شركة، إلى أن ثلاثة أرباع الشركات الألمانية العاملة في روسيا تدعم مسألة توطيد التعاون بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوراسي في مجالات مثل التجارة، والقواعد والمعايير، ونظام تأشيرات السفر، وحرية حركة رؤوس المال، وبناء البنية التحتية.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن 29% من الشركات المستطلعة تعتقد أن العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية سترفع جزئيا خلال العام الجاري.

والاتحاد الأوراسي، فضاء اقتصادي يضم كلا من روسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان وبيلاروس، تأسس مطلع العام 2015. وتبلغ المساحة الإجمالية لدول الاتحاد الاقتصادي نحو 20.2 مليون كيلومتر مربع.

وتضمن اتفاقيات الاتحاد الأوراسي لجميع أعضائه حرية تنقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة وانتهاج سياسة متفق عليها فيما يخص أهم قطاعات الاقتصاد وهي التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي