المكسيك تبحث عن بديل للولايات المتحدة في اتفاق التجارة

مال وأعمال

المكسيك تبحث عن بديل للولايات المتحدة في اتفاق التجارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iix8

أعلن وزير الخارجية المكسيكي، لويس فيديجاراي الأحد 19 فبراير/ شباط أن بلاده تسعى لعقد اتفاقيات مع دول أخرى، بسبب تهديد ترامب بفرض ضرائب على الصادرات المكسيكية إلى الولايات المتحدة.

وقال فيديجاراي لوسائل الإعلام أثناء وجوده في فرانكفورت في طريق عودته من ميونخ بعد مشاركته في المؤتمر الأمني"هدفنا الرئيس هو تحقيق مزيد من التقارب بين المكسيك وبقية دول العالم".

وأضاف وزير خارجية المكسيك قائلا: "نحن في لحظة حاسمة، القرارات التي سوف نتخذها خلال الأشهر القليلة المقبلة ربما سوف تحدد كيف ستتعايش المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية خلال العقود القليلة المقبلة". مشيرا إلي رغبة المكسيك في عقد اتفاقيات تجارية مع البلدان الأوروبية والأرجنتين والبرازيل.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد أعلن عن خطط لبناء جدار عازل على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك واصفا إياه بـ"الجميل"، وفرض ضرائب على البضائع الواردة من المكسيك، ما أثار غضب المكسيك على المستويين الرسمي والشعبي، وألغي اجتماع بين ترامب ونظيره المكسيكي إنريكي بينا نيتو على خلفية هذه التصريحات، كان مقرراً في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد التقى وزير الخارجية المكسيكي، لويس فيديجاراي مطلع الشهر الجاري بنظيره الأمريكي ريك تيليرسون، ومن المرتقب أن يقوم الأخير بزيارة رسمية للمكسيك الخميس المقبل.

المصدر: وكالات

علي الخطايبه

توتير RTarabic