"أوبك" تظهر أكثر الدول التزاما بخفض إنتاج النفط

مال وأعمال

"أوبك" تظهر أكثر الدول التزاما بخفض إنتاج النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii74

أظهرت بيانات نشرتها "أوبك"، أن المنظمة التزمت بأكثر من 90% خلال يناير/ كانون الثاني باتفاق خفض الإنتاج ، ما يشير إلى أن تخمة المعروض قد تتلاشى هذا العام.

وأكد التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، أنها قلصت من إنتاج النفط بمقدار 890.2 ألف برميل يوميا خلال الشهر الماضي مقارنة مع ديسمبر/كانون الأول الذي سبقه ليصل إلى 32.139 مليون برميل. فيما بلغ حجم الخفض الإجمالي للدول المنتجة للخام والمنضمة لاتفاق فيينا (القاضي بخفض الإنتاج) زهاء 1.146 مليون برميل يوميا.

وبحسب التقرير فإن أكبر نسبة تقليص جاءت من "السعودية والعراق والإمارات، في الوقت الذي ارتفع حجم الإنتاج في نيجيريا وليبيا وإيران".

وفيما يتعلق بروسيا، خفضت منظمة "أوبك"من سقف توقعاتها لإنتاج النفط في البلاد، خلال العام الجاري 2017، بـ 20 ألف برميل يوميا، مقارنة بتوقعات يناير/كانون الثاني، ليصل إلى 11.03 مليون برميل يوميا.

وأشار التقرير إلى أن إنتاج النفط في روسيا خلال الشهر الماضي، تراجع بنحو 120 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 11.19 مليون برميل يوميا.

وفيما يخص الطلب على النفط لعام 2017، توقعت "أوبك"، نموه بمقدار 0.22 مليون برميل يوميا ليبلغ 95.81 مليون برميل.

ووفقا للتقرير فإن توقعات زيادة الطلب على النفط لعام 2017 تحسنت بمقدار 35 ألف برميل يوميا إلى 1.19 مليون برميل يوميا. وأن ذلك يعود للظروف المناخية الباردة غير المتوقعة.
المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا