مؤسسة البترول الكويتية تفتح باب التوظيف

مال وأعمال

مؤسسة البترول الكويتية تفتح باب التوظيفمؤسسة البترول الكويتية تفتح أبواب الوظائف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih8v

أكد وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي،عصام المرزوق، أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تنوي توظيف أكثر من 2000 كويتي ضمن خطة السنة المالية المقبلة .2018-2017.

وقال المرزوق لصحيفة "الأنباء" الكويتية، الأحد 5 فبراير/شباط، إنه بذلك يرتفع أعداد المنتسبين الجدد للقطاع النفطي خلال العامين الماليين الحالي والمقبل إلى 4000 مواطن.

وأضاف أن المؤسسة التزمت بأكثر من تعهداتها في توظيف المواطنين مقارنة بخطة التوظيف الموضوعة سلفا التي اشترطت توظيف 1200 خريج وعامل خلال السنة المالية الحالية.

وذكر المرزوق أن رؤية القطاع النفطي لعام 2040 تتمحور حول زيادة الإنتاج النفطي وصولا إلى مستوى 4 ملايين برميل نفط خام يوميا، والتوسع في إنتاج البتروكيماويات محليا وزيادة الاستثمارات الخارجية للوصول إلى مصاف الشركات النفطية العالمية.

وبين المرزوق أنه تم تحديد معايير معينة "نطمح إلى الوصول إليها ضمن الاستراتيجية لنصبح ضمن أكبر 10 شركات في إنتاج البتروكيماويات وضمن أكبر 5 شركات لإنتاج النفط الخام".

ولفت الوزير إلى أن الكويت رصدت استثمارات تقدر بنحو 120 مليار دولار في القطاع النفطي حتى عام 2020 ، مؤكدا أنه لم يتم تخفيض هذه الاستثمارات أو تعليقها "ونحن مستمرون في مشاريع النفط حسب استراتيجية 2020 وبالنسبة لاستراتيجية 2040 سنحدد المبالغ المالية التي نستثمرها للسنوات الـ20 المقبلة".

وعن تخوف بعض العاملين في القطاع النفطي من التوجه لخصخصة بعض المختبرات في شركة نفط الكويت أفاد الوزير المرزوق بأن أي خصخصة في القطاع العام لا تعني فقدان الكويتيين لوظائفهم.

وقال إنه تم تحديد نسبة توظيف للمواطنين في مشاريع الشراكة بحيث لا تقل عن 70% "وهذا الأمر معمول به في وزارة الكهرباء والماء وتم تنفيذه في محطة كهرباء الزور الشمالية".
وأكد أنه لن يكون هناك استبدال للعمالة الوطنية في القطاع النفطي وما يتم الإعلان عنه من وظائف إنما يخص المقاولين أما إعلانات التوظيف الرسمية فتتم من خلال مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.
المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا