بن سلمان حول قرار روسيا خفض صادراتها النفطية: تحققنا منه من 7 مصادر

مال وأعمال

بن سلمان حول قرار روسيا خفض صادراتها النفطية: تحققنا منه من 7 مصادر
صورة من الأرشيف - وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vmrs

صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن قرار روسيا خفض صادراتها بواقع 500 ألف برميل يوميا كان طوعيا ولم يتم إملاء القرار عليها.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال جلسة في "مؤتمر أوبك الدولي الثامن" المنعقد بالعاصمة النمساوية فيينا اليوم الأربعاء: "قدمت روسيا خفضا طوعيا إضافيا في صادراتها بمقدار 500 ألف برميل يوميا، وتلقينا تأكيدا من الجانب الروسي بأن روسيا ستحافظ على خفض الصادرات. لقد عملنا بجد مع سبعة مصادر مستقلة للتحقق من امتثال روسيا لالتزاماتها وسيتم التحقق من ذلك بشكل شهري".

وأضاف وزير الطاقة السعودي أن "هذا التخفيض من قبل روسيا لم يفرض عليها بل كان طوعيا".

وهذا الأسبوع، أعلنت روسيا أنها ستخفض بشكل طوعي صادراتها النفطية في أغسطس 2023 بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

وتزامن ذلك مع إعلان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديده.

وانطلقت اليوم في العاصمة النمساوية فيينا أعمال النسخة الثامنة من مؤتمر "أوبك" الدولي الذي ينعقد تحت عنوان "نحو انتقال مستدام وشامل للطاقة".

ويناقش المؤتمر الذي يعقد في قصر هوفبورغ التاريخي وسط العاصمة النمساوية فيينا مجموعة واسعة من قضايا الطاقة تتضمن مستقبل الطاقة في العالم والاستثمارات النفطية واستقرار السوق وأمن الطاقة والتكنولوجيا والابتكار فضلا عن بحث سبل التوصل لسوق نفط دولية آمنة ومستقرة من خلال تعزيز التعاون والحوار في جميع أنحاء العالم.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية تنص على تقديم العون حال تعرض أحد طرفيها لعدوان