نشر مستند خطير تهديد ماكدونالدز بالرحيل عن مصر

مال وأعمال

نشر مستند خطير تهديد ماكدونالدز بالرحيل عن مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugzy

نشر موقع "القاهرة 24" المصري مستندا لشركة مانفودز المملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور، والمالكة للعلامة التجارية ماكدونالدز في مصر حول تهديدها بالرحيل.

نشر مستند خطير تهديد ماكدونالدز بالرحيل عن مصر

وأصدرت الشركة بيانا نفت فيه صحة ما قالت إنه شائعات تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، وأكد ياسين منصور استمرار أعمالها في السوق المصرية بالرغم من التحديات العالمية كونه سوقا واعدة.

وقالت الشركة إنها مستمرة في ضخ الاستثمارات في مصر، وتمارس نشاطها من خلال أكثر من 170 فرعا منتشرة في جميع محافظات مصر كان آخرها فرع جديد بمنطقة مصر الجديدة تم افتتاحه بالأمس، مما ساهم في توفير أكثر من 8000 آلاف فرصة عمل مباشرة وقرابة 25000 فرصة عمل غير مباشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ورغم نفي الشركة نشر الموقع نص المذكرة التي أرسلتها الشركة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكدت فيها أن استثماراتها تواجه خطورة بالغة بسبب عدم فتح اعتمادات وأيضا عدم إمكانية دفع مصاريف استخدام العلامة التجارية لشركة ماكدونالدز العالمية.

وأوضحت الشركة أنها قد تضطر إلى خفض العمالة خلال الفترة المقبلة، وقد تتعرض إلى إلغاء حق استخدام العلامة التجارية ماكدونالدز، مما سيترك آثارا سلبية على الجميع ومناخ الاستثمار في مصر.

وذكرت أن المبلغ المطلوب لحل تلك الأزمة لا يتعدى 15 مليون دولار، لاسيما أنها تدفع ضرائب مباشرة وغيرة مباشرة تتعدى الـ 750 مليون جنيه سنويا.

وأضافت مانفودز أنها شركة مساهمة مصرية تعمل منذ أكثر من 28 عاما ويصل عدد العاملين فيها إلى 12000 شخص بإجمالي حجم استثمارات يتعدى خمسة مليارات دولار.

وكشفت الشركة أنها كانت تخطط لافتتاح أكثر من عشرين فرعا جديدا خلال الفترة المقبلة بإجمالي استثمارات تتخطي الـ 500 مليون جنيه، ولكن في الفترة الحالية تواجه استحالة افتتاح تلك الفروع لعدم إمكانية دفع مستحقات الموردين الخارجيين.

المصدر: القاهرة 24

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا