أبرز تفاصيل تقرير "أوبك" حول سوق النفط

مال وأعمال

أبرز تفاصيل تقرير
صورة من الأرشيف - شعار منظمة "أوبك"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tsmc

أصدرت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، اليوم الثلاثاء، توقعاتها لسوق النفط العالمية، ويحظى التقرير باهتمام كبير من المستثمرين والتجار في أسواق الطاقة.

وفيما يلي أبرز المعلومات التي تضمنها تقرير منظمة "أوبك":

- حافظت منظمة "أوبك" على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العامين 2022-2023 عند مستوى 3.1 مليون برميل يوميا هذا العام وعند 2.7 مليون برميل يوميا في العام المقبل.

- في يوليو الماضي، زادت روسيا إنتاجها من الهيدروكربونات السائلة بمقدار 36 ألف برميل في اليوم، وبلغ متوسط إنتاجها ​​11.1 مليون برميل يوميا.

- أبقت منظمة "أوبك" على توقعاتها حول نمو إنتاج الهيدروكربونات السائلة في روسيا في العام 2022 بنسبة 0.77% إلى مستوى 10.88 مليون برميل في اليوم.

- زادت دول "أوبك" المشاركة في اتفاق "أوبك+" إنتاجها النفطي في أغسطس الماضي بمقدار 277 ألف برميل يوميا، لكنها تأخرت عن الخطة بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا.

- زادت دول "أوبك" إنتاج النفط بمقدار 618 ألف برميل في اليوم في أغسطس الماضي، ويرجع ذلك أساسا إلى استئناف الإنتاج في ليبيا.

- حافظت "أوبك" على توقعاتها بشأن نمو الإمدادات النفطية من الدول غير الأعضاء في "أوبك" للعامين 2022 - 2023، عند مستوى 2.1 مليون برميل يوميا هذا العام، وعند 1.7 مليون برميل يوميا العام القادم.

المصدر: تاس

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا