الكرملين: لا توجد أسباب موضوعية لتخلف روسيا عن سداد الديون

مال وأعمال

الكرملين: لا توجد أسباب موضوعية لتخلف روسيا عن سداد الديون
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t4sd

علق الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على آلية سداد ديون روسيا السيادية بالروبل، وذلك بعد أن ألغت واشنطن ترخيصا لموسكو لخدمة الدين العام بالدولار.

وأشار بيسكوف إلى أن هذه الآلية أثبتت ملاءمتها "فلماذا لا يتم استخدامها"، في إشارة إلى أن روسيا استخدمت طريقة مشابهة لدى سداد ثمن إمدادات الغاز الروسي إلى الدول الأوروبية.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين: "بشكل عام، أظهرت ممارسة نظام سداد ثمن الغاز، على سبيل المثال، ملاءمتها لكل من البائعين والمشترين في الظروف الحالية. فلماذا لا يتم استخدامها لدى تسديد سندات (يوروبوندز)، لكن بترتيب عكسي".

كذلك أشار الكرملين إلى أن روسيا لديها الموارد المالية الكافية لسداد ديونها السيادية، كما أنه لا توجد أسباب موضوعية لتخلف روسيا عن السداد.

وقبل ذلك شدد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، على أن روسيا ستسدد التزاماتها المالية بموجب سندات دولية بالروبل الروسي، وأشار إلى أن روسيا ستفي بالتزاماتها المالية أمام حاملي السندات الدولية "يوروبوند" باستخدام آلية مرتبطة بالسداد بالروبل ومشابهة للآلية التي بواسطتها تم سداد ثمن الغاز الروسي بالروبل.

وشدد الوزير الروسي على أن آلية سداد السندات تعمل بنفس طريقة سداد ثمن الوقود الأزرق الذي يتم بيعه من روسيا للسوق الأوروبية، ولكن "بترتيب عكسي" (أي روسيا هذه المرة تدفع بالروبل).

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا