سهم "ألفابت" المالكة لـ"غوغل" يصعد بعد نتائج مالية تفوق التوقعات

مال وأعمال

سهم
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sayl

أعلنت شركة "ألفابت" مالكة غوغل أمس الثلاثاء أن عائداتها خلال الربع الأخير من عام 2021 تضاعفت تقريبا وفاقت توقعات المحللين، متجاوزة مخاوف التباطؤ الناجم عن انتشار فيروس كورونا.

ولا تزال "غوغل" محور نشاط عبر الإنترنت من خلال محركها للبحث وسوق الإعلانات ومنصة "يوتيوب"، ما يمنحها تأثيرا عالميا واسعا.

وحقق عملاق الإنترنت صافي أرباح بلغ 20.6 مليار دولار من الإيرادات، التي نمت 32 بالمائة لتصل إلى 75.3 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2021، ما يرفع عائداتها السنوية إلى 257 مليار دولار. 

وهذا ضعف الإيرادات السنوية التي تم تسجيلها في الفصل الأخير عام 2020 والبالغة 40 مليار دولار.

وأعاد سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت" هذا النجاح إلى "النمو القوي في أعمالنا الإعلانية ورقم فصلي قياسي لمبيعات هواتفنا (بيكسل) على الرغم من معوقات الامدادات، واستمرار نمو أعمالنا السحابية بقوة".

ويأتي إعلان "ألفابت" عن عائداتها القوية بعد تخطي شركة أبل أيضا لتبعات فيروس كورونا وتحقيقها إيرادات قياسية.

وقال محللو مؤسسة "وادبوش" للخدمات المالية قبل إعلان ألفابت عن أيراداتها "نحن نشهد بوتيرة بطيئة تشكّل سردية مختلفة في قطاع التكنولوجيا (...) مع ارسال شركتي مايكروسوفت وأبل العملاقتين نغمة إيجابية الاسبوع الماضي لوول ستريت ونحن ندخل هذا الأسبوع". 

وأعلنت شركة "آبل" الخميس الماضي عن إيرادات فصلية قياسية بقيمة 124 مليار دولار، على الرغم من أزمة الرقائق الالكترونية وتأثيرات كوفيد التي طالت لاعبين كبار آخرين في عالم التكنولوجيا.

وقدمت هذه النتائج القوية التي خالفت التوقعات إشارات إيجابية على الرغم من تراجع النمو الذي ظل يلقي بظلاله على شركات مثل نتفليكس.

وارتفع سهم شركة "ألفابت" سبعة بالمائة في تداولات ما بعد السوق الثلاثاء الى 2.995 دولار.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا