بايدن يوقع مشروع رفع سقف الدين ليصبح قانونا

مال وأعمال

بايدن يوقع مشروع رفع سقف الدين ليصبح قانونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rz5q

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع مشروع رفع سقف الديون الأمريكية ليصبح قانونا، حائلا بذلك دون تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها.

ويأتي توقيع بايدن على القانون، بعد أن أقر الكونغرس بمجلسيه النواب والشيوخ يوم الثلاثاء رفع سقف اقتراض الحكومة الاتحادية بواقع 2.5 تريليون دولار إلى نحو 31.4 تريليون، وأرسل المشروع لبايدن من أجل المصادقة عليه. ومن المتوقع أن يسمح القانون للحكومة بتغطية التزاماتها حتى عام 2023.

من جهتها، حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين من أن الفشل في رفع سقف الديون قد يؤدي إلى ركود وفقدان للوظائف في جميع أنحاء البلاد.

يذكر أن زيادة حد الاقتراض لا تسمح بإنفاق حكومي جديد. وقد أراد بعض الديمقراطيين زيادة سقف الديون بمقدار أكبر أو إلغائه تماما، نظرا لأنه سيتعين على المشرعين رفع الحد مرة أخرى في عام 2023، مما يتيح للجمهوريين استخدام هذا الأمر سياسيا لانتزاع تنازلات من الديمقراطيين إذا استعادوا السيطرة على الكونغرس في انتخابات التجديد النصفي للعام المقبل.

المصدر: CNBC

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا