مباحثات سورية صربية تمهيدا لتوقيع اتفاقية في مجال الزراعة

مال وأعمال

مباحثات سورية صربية تمهيدا لتوقيع اتفاقية في مجال الزراعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rygx

أبدت الحكومة السورية استعدادها لتوقيع اتفاقية للتعاون مع صربيا بعد التوصل لصيغتها النهائية، وتقديم التسهيلات كافة لإقامة الاستثمارات في سوريا.

وخلال لقائه مساعد وزير الخارجية الصربي للتعاون الثنائي فلاديمير ماريتش، في دمشق، قال وزير الزراعة السوري محمد حسان قطنا: "جاهزون لتوقيع اتفاقية التعاون بعد التوصل لصيغتها النهائية، وتقديم كافة التسهيلات لإقامة الاستثمارات في سوريا وفق قانون الاستثمار الجديد" وأشار إلى دور القطاع الخاص في سوريا وضرورة تأسيس مراكز أو مكاتب تجارية في البلدين للقيام بعمليات الربط وتنسيق العلاقات التجارية.

ولفت الوزير السوري إلى أهمية التبادل التجاري في مجال توريد الأسمدة ومستلزمات الإنتاج والآليات الزراعية الحديثة والأعلاف، وبالمقابل تصدير الحمضيات والتفاح وزيت الزيتون ونباتات الزينة، بالإضافة إلى إمكان نقل التجربة السورية في مجال إنتاج الأعداء الحيوية كبديل عن المبيدات للقضاء على الكثير من الحشرات".

ماريتش أبدى استعداد بلاده لإقامة معمل للأسمدة في سوريا، والمشاركة في المناقصات التي يتم الإعلان عنها، وخاصة في مجالات توريد الجرارات الحديثة والأعلاف ومستلزمات الإنتاج الزراعي والمبيدات.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا