الخارجية الروسية ترد على دعوات أمريكية لفرض عقوبات على روسيا بذريعة أسعار الغاز

مال وأعمال

الخارجية الروسية ترد على دعوات أمريكية لفرض عقوبات على روسيا بذريعة أسعار الغاز
صورة من الأرشيف - مبنى وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rlxe

ردت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، على تقارير تحدثت عن مطالب أمريكية بفرض عقوبات على موسكو بسبب ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر بانكين، في تصريحات لوكالة "نوفوستي" اليوم، أن روسيا تفي بجميع التزاماتها في عقود الغاز المبرمة، وأنه يجب تنفيذ شروط معينة لزيادة إمدادات الوقود الأزرق.

وأشار المسؤول إلى أن "دولا أخرى كثيرة أبدت دائما استعدادها لزيادة إمداداتها من الغاز إلى أوروبا، لذا فلتقم بذلك".

وفي مطلع أكتوبر الجاري، قال عضو الكونغرس الأمريكي، مايكل ماكول، إن روسيا أثارت زيادة أسعار الغاز من خلال تقييد الإمدادات إلى السوق الأوروبية، ودعا الإدارة الأمريكية إلى توسيع العقوبات ضد مشروع "السيل الشمالي-2"، وهذا المشروع عبارة عن أنبوبين لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق.

وتعيش سوق الغاز في أوروبا أزمة في ظل ارتفاع الطلب على الوقود الأزرق وتراجع مخزونات الغاز في المستودعات الأرضية، وقرب فصل الشتاء.

ومنذ أمس تشهد أسعار الغاز في أوروبا تراجعا بعدما كانت الأسعار قد صعدت إلى مستويات تاريخية.

وخلال تعاملات اليوم تراجعت أسعار الغاز في أوروبا دون مستوى 1000 دولار لكل ألف متر مكعب، وجاء ذلك بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لشركة "غازبروم" الروسية بزيادة إمدادات الغاز الروسي لمحطات التخزين الأوروبية.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا