الأردن.. قطاع الإنشاءات يحقق أعلى معدل نمو محليا في الربع الثاني من 2021

مال وأعمال

الأردن.. قطاع الإنشاءات يحقق أعلى معدل نمو محليا في الربع الثاني من 2021
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rh34

نما ناتج الأردن المحلي الإجمالي بأسعار السوق الثابتة في الربع الثاني من عام 2021، بنسبة 3.2 بالمئة، مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

وقالت دائرة الإحصاءات العامة في تقريرها الربعي اليوم الأحد، إن التقديرات الأولية أظهرت أن القطاعات الاقتصادية حققت نموا خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وأضافت أن قطاع الإنشاءات حقق أعلى معدل نمو خلال هذه الفترة، بلغت نسبته 5.7 بالمئة، ثم قطاع الصناعات الاستخراجية بنسبة بلغت 5.4 بالمئة، تلاه قطاع النقل والتخزين والاتصالات بنسبة 4.3 بالمئة، ثم قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 3.9 بالمئة، وجاء قطاع تجارة الجملة والتجزئة والفنادق والمطاعم بنسبة 3.8 بالمئة.

وعلى صعيد المساهمات القطاعية في معدل النمو المتحقق خلال الربع الثاني من العام الحالي، والبالغ 3.2 بالمئة، فقد ساهم قطاع الصناعات التحويلية بما مقداره 0.66 نقطة مئوية، في حين ساهم قطاع المالية والتأمين والعقارات وخدمات الأعمال بما مقداره 0.54 نقطة مئوية، كما ساهم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بما مقداره 0.35 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق.

المصدر: "الغد"

 

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا