مشروع قانون عقوبات أمريكية يستهدف سندات روسية

مال وأعمال

مشروع قانون عقوبات أمريكية يستهدف سندات روسية
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rclo

وافق مجلس النواب الأمريكي على تعديلات على مشروع ميزانية الدفاع لعام 2022، والتي تتضمن إجراءات تقييدية تستهدف سندات سيادية روسية.

وتتضمن التعديلات الحظر على الأمريكيين إجراء معاملات مع أدوات الدين العام الروسي (سندات) في السوق الثانوية، وقبل ذلك تم فرض حظر على التعامل مع السندات عند الطرح الأولي.

والتعديلات الجديدة، في حال أقرها الكونغرس، ستطال السندات الصادرة بأي عملة ولأجل استحقاق يزيد عن 14 يوما من البنك المركزي الروسي وصندوق الرفاه الوطني ووزارة المالية الروسية. 

ويتفق الخبراء، الذين استطلعت آراءهم وكالة "نوفوستي"، على أن الإجراءات الجديدة ليست حاسمة بالنسبة للاقتصاد الروسي. وقال أحد الخبراء: "يشير الحظر المفروض على شراء السندات الروسية في السوق الثانوية إلى عقوبات حساسة نسبيا، ولكنها ليست حرجة، هذه العقوبات ليست حرجة، حيث يمثل الدين الحكومي بالروبل أقل من 15% من الناتج المحلي الإجمالي لروسيا مقابل أكثر من 100 في البلدان المتقدمة".

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا