تباين أسعار النفط في ظل مخاوف من تباطؤ الطلب

مال وأعمال

تباين أسعار النفط في ظل مخاوف من تباطؤ الطلب
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r8ch

تباينت أسعار النفط اليوم، مع اقتناص بعض المستثمرين للصفقات بأسعار منخفضة للنفط، بينما أثار خفض السعودية الكبير لأسعار البيع للعملاء في آسيا مخاوف بشأن تباطؤ الطلب.

وارتفع خام "برنت" في العقود الآجلة لشهر نوفمبر 2021 بنسبة 0.5 بالمئة إلى 72.57 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش، بعدما هبط 39 سنتا يوم أمس الاثنين.

في حين نزل خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي تسليم أكتوبر 2021 إلى 69.16 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.2 بالمئة عن إغلاق يوم الجمعة. ولا يوجد سعر تسوية لأمس الاثنين نظرا لعطلة عيد العمال في الولايات المتحدة.

وأبلغت شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" العملاء في آسيا يوم الأحد الماضي أنها ستخفض سعر البيع الرسمي لشهر أكتوبر 2021 ، لجميع الخامات التي تباع لآسيا، دولارا واحدا على الأقل للبرميل.

والخفض الكبير للأسعار دليل على أن الاستهلاك في أكبر منطقة مستوردة للخام في العالم (آسيا) لا يزال ضعيفا، في حين تلقي إغلاقات في أرجاء آسيا لمكافحة سلالة دلتا بظلالها على التوقعات الاقتصادية.

المصدر: رويترز

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا