سفير مصر لدى روسيا: 50 شركة روسية وقعت عقودا للاستثمار في بلدي

مال وأعمال

سفير مصر لدى روسيا: 50 شركة روسية وقعت عقودا للاستثمار في بلدي
إيهاب نصر، سفير مصر فى روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qcbp

أكد إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، على أهمية عودة السياحة الروسية إلى بلاده باعتبارها السوق السياحية الأولى لدى مصر، وكشف أن 50 شركة روسية وقعت عقودا للاستثمار هناك.

وقال نصر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج على قناة "صدى البلد" أمس الخميس، إنه يتم العمل على تنظيم عودة السياح الروس إلى مصر، بناء على قرار استئناف حركة الطيران إلى الغردقة وشرم الشيخ، لا سيما وأن أغلبية السياح الروس في مصر، الذين بلغ عددهم في السابق 3,3 مليون شخص، يتجهون للسياحة الشاطئية.

وأوضح السفير أن مصر الدولة الرابعة من أصل 14 دولة ترتبط برحلات جوية مباشرة مع روسيا، فهناك 7 مدن روسية ترتبط بخطوط تشغيل مباشرة مع مصر بأكبر عدد من الرحلات.

 وأشار إلى أن المقاصد السياحية في مصر هي الأكثر بحثا في روسيا، فالاهتمام لم يعد ينصب على السياحة الشاطئية فقط، لكن لمختلف المقاصد السياحية في مصر ومن ضمنها السياحة الدينية والعلاجية، كما أن مصر تعمل على زيادة الترويج لعدد كبير من المقاصد المصرية السياحية بروسيا.

وأشار نصر، إلى أن معدل إنفاق السائح الروسي  مرتفع وهناك اهتمام كبير للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لعودة السياحة الروسية بشكل كامل، موضحا أن هناك تقييما إيجابيا لحزمة الإجراءات الاحترازية المتخذة في المنشآت السياحية المصرية.

وتابع السفير المصري لدى روسيا أن هناك 50 شركة وقعت عقودا للاستثمار في مصر، في منطقة شاسعة بشرق بورسعيد والعين السخنة، وسط تنوع شديد وكبير في نوعية المنتجات الروسية، التي من المقرر أن تستثمر في المنطقة الاقتصادية.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا