طائرة "MС-21" الروسية تنجز بنجاح رحلتها الدولية الأولى

مال وأعمال

طائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/merw

أعلنت شركة "إيركوت" للصناعات الجوية الروسية، أن طائرة الركاب الروسية "MС-21"، أنجزت بنجاح أول رحلة دولية لها، وهبطت بسلام في اسطنبول.

وقال مصدر في المكتب الصحفي للشركة، في حديث لوكالة "نوفوستي"، إن "إيركوت" ستقدم لأول مرة طائرة الركاب من الجيل الجديد "MС-21-300"، في معرض أجنبي للطيران، حيث توجهت للمشاركة في معرض "الطيران والفضاء والتكنولوجيا" (Teknofest 2019)، الذي يقام في اسطنبول في الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر 2019 .

وأضاف المصدر أن الطائرة أقلعت من مطار "جوكوفسكي" بالقرب من موسكو، إلى مطار "أتاتورك" في اسطنبول، وقطعت أكثر من 2.4 ألف كلم خلال 3.5 ساعة. وقاد الطائرة طاقم من الطيارين: فاسيلي سيفاستيانوف وأوليغ موتوفين. ومرت هذه الرحلة الجوية بشكل طبيعي وعملت الطائرة بكافة معداتها وأجهزتها بشكل جيد خلال ذلك.

وقال مدير عام شركة "إيركوت"، رافيل حكيموف: "نخطط لتقديم هذه الطائرة خلال المعرض التركي، بهدف عرض مزاياها التنافسية للزبائن المحتملين".

وتعد "MС-21" طائرة متوسطة المدى، ستنافس، حسب رأي الخبراء، طائرتي الركاب "بوينغ-737" و"إيرباص آ320" في سوق الطائرات العالمية، إلا أن مواصفاتها تفوق مواصفات هاتين الطائرتين من حيث استهلاك الوقود.

وتتسع الطائرة لما بين 150 و211 راكبا، وصممت بناء على أحدث التكنولوجيا الهندسية الجوية، وزودت بأحدث المحركات وأجهزة الملاحة.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا