وزير الكهرباء العراقي يوضح لـRT حقيقة استثناء بلده من العقوبات الأمريكية

مال وأعمال

وزير الكهرباء العراقي يوضح لـRT حقيقة استثناء بلده من العقوبات الأمريكية
وزير الكهرباء يوضح لـRT حقيقة استثناء العراق من العقوبات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lrlr

أوضحت بغداد حقيقة استثناء العراق من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، لاسيما بعد إنهاء واشنطن الاعفاءات التي منحتها لمجموعة دول مواظبة على شراء النفط الإيراني.

وقال وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب لـRT، اليوم الخميس، إن استيراد الغاز الإيراني لا يندرج ضمن العقوبات الأمريكية المفروضة على ايران، وليس مثلما تناقلته وسائل إعلام أنه تم استثناء العراق من العقوبات والسماح له باستيراد الغاز من إيران.

وأضاف، أن إيران تزود العراق بطاقة كهربائية وغاز بما يعادل 4 آلاف ميغاواط، مشيرا إلى أن مسألة استيراد الطاقة من إيران لن تستمر طويلا، حيث أن العراق يعمل مع أطراف دولية عدة لتطوير حقوله الغازية لسد احتياجاته من الوقود الأزرق.

وأوردت وسائل إعلام في وقت سابق نقلا عن مصدر في وزارة الكهرباء العراقية، أن إنهاء الإعفاءات الأمريكية من العقوبات على إيران لا يشمل وزارة الكهرباء العراقية. وأكد أن الوزارة ستستمر في استيراد الغاز لتغذية محطات توليد الكهرباء.

وكانت واشنطن قد أعلنت الاثنين عن إنهاء الإعفاءات الممنوحة لتركيا وإيطاليا واليونان والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان من العقوبات المفروضة على شراء النفط من إيران بحلول مايو، مشددة على أنها تسعى لتصفير صادرات إيران النفطية.

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا