المراكز الثقافية الروسية في البلدان العربية

تأسست الوكالة الفيدرالية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمغتربين والتعاون الدولي الانساني في شهر سبتمبر/ايلول عام 2008 حيث ترأسها الدبلوماسي الروسي فريد محمد شين. والوكالة تابعة لوزارة الخارجية الروسية.

ويتركز نشاط الوكالة في الخارج على عكس صورة موضوعية عن روسيا الحالية وعن قدراتها المادية والمعنوية وكذلك عن سياستها الداخلية والخارجية. وتعمل الوكالة على المحافظة على الثقافة القومية الاصيلة للمغتربين الروس وتطويرها. وتملك الوكالة في الوقت الحاضر نظاما جيدا لدعم ومساندة اللغة الروسية في الخارج وتوسيع التعاون بين المؤسسات التعليمية في تلك البلدان والتواصل مع خريجي المؤسسات التعليمية العالية الروسية ( السوفيتية ). ويشارك في دورات اللغة الروسية التي تقيمها الوكالة في البلدان الاجنبية الاف الاشخاص والشباب منهم على وجه الخصوص. ومن الامور الحديثة التي تعمل بها المراكز الثقافية والعلمية الروسية في الخارج هي اجراء الامتحانات التي يمنح الطالب في حالة اجتيازها بنجاح شهادة رسمية تتضمن مستواه في اللغة الروسية. واهتماما من الوكالة بنشر اللغة الروسية فانها تعمل على خلق ظروف تساعد للتطبيق العملي ولكي يحصل الطالب على امكانية الدراسة باللغة الروسية. وتعمل ممثليات الوكالة في الخارج على اختيار الطلاب الاجانب للدراسة في الجامعات الروسية وتحافظ على استمرار الاتصال مع الخريجين المنتشرين في العالم والبالغ عددهم اكثر من 500 الف شخص.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.