مصطفى البرغوثي: نفضل تشكيل حكومة فلسطينية موحدة

انسخ الرابطhttp://arabic.rt.com/prg/telecast/657310/

ضيف هذه الحلقة من برنامج حديث اليوم هو  د. مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية وموضوع الحلقة هو تشكيل حكومة فلسطينية موحدة.

 وأوضح ضيف الحلقة ضرورة دعم جهود انجاز المصالحة ليكون الشعب الفلسطيني وقيادته موحدين كسد منيع في وجه الضغوط الخارجية واضاف البرغوثي ان الشعب الفلسطيني سيتكاتف لجعل هذا الهدف مدخلا لتحقيق انهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال. واكد ان اتصالاته جاءت لتأمين تشكيل حكومة موحدة.

وقال ضيف الحلقة ان هناك جهودا لتحريك الجمود في ملف المصالحة من خلال وضع آلية لتفعيل سجل الناخبين في قطاع غزة تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وتشكيل حكومة تقوم بأداء هذه المهمة إضافة إلى إعادة إعمار غزة.

وأوضح البرغوثي أنه لمس رغبة صادقة من قبل حركتي فتح وحماس للخروج من المأزق وتذليل العقبات التي تعترض تطبيق المصالحة لافتا إلى وجود فئات أخرى لها مصالح باستمرار الانقسام. واعتبر ان الامور ليست سهلة ولكن يجب بذل كل جهد ممكن لتذليل كل العقبات، مضيفا ان هناك شعورا عميقا لدى الاخوة المصريين بالمسؤولية و بانه من الخطر ترك الوضع الحالي على ما هو عليه وقلق ازاء الجمود التام في تنفيذ اتفاق المصالحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments