حديث اليوم

محلل سياسي سوري: المجتمع الدولي تأخر كثيرا في اتخاذ خطوات بشأن سورية

محلل سياسي سوري: المجتمع الدولي تأخر كثيرا في اتخاذ خطوات بشأن سورية

وصف المحلل السياسي السوري بسام البيطار، مؤسس ومدير العلاقات العامة في مجلس العلاقات السوري الأمريكي، الوضع في سورية بانه "غير مسر". وقال في حوار مع برنامج "حديث اليوم" إن المجتمع الدولي تأخر كثيرا في اتخاذ خطوات بشأن سورية، مشيرا إلى سقوط أكثر من 100 قتيل في سورية يوميا. وأضاف أن الإجراءات التي اتخذها المجتمع الدولي "مازالت على الورق"، لافتا إلى أن عدد المراقبين الدوليين في سورية "لم يصل بعد إلى 100 مراقب على الرغم من أن الحديث عن مبادرة كوفي عنان (المبعوث الدولي العربي إلى سورية) يجري منذ أكثر من أسبوعين".

وقال البيطار إن "دبابات الجيش السوري الموالي للنظام لم تنسحب من الشوارع الأمر الذي يخالف مبادرة عنان". وأضاف أن الجيش السوري لم يطبق أيضا بند وقف إطلاق النار، وأنه "يدعي وجود خروقات من جانب المعارضة على الرغم من أنها غير مسلحة". وأكد أن السلاح بيد "الجيش الحر"، وليس بيد الشعب.

وذكر أن مبادرة عنان التي أيدها المجتمع الدولي، بما في ذلك روسيا، تعد مبادرة إيجابية تضم الكثير من الفوائد للشعب السوري، ولكنه أشار في نفس الوقت إلى أن النظام في دمشق لا يحترم أية اتفاقية.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.