جولة في الصحافة الروسية

بوتين ونتانياهو وصواريخ س-300

بوتين ونتانياهو وصواريخ س-300

جاء الى سوتشي يوم أمس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خصيصا من أجل إجراء مباحثات  مع فلاديمير بوتين. وكما كتبت وسائل الاعلام الاسرائيلية عشية اللقاء فأن الهدف الرئيسي لمباحثات نتانياهو مع بوتين هو إقناع روسيا بعدم توريد ارساليات مجامع صواريخ س-300 المضادة للجو الى سورية. وبرأي اسرائيل ان هذه الوحدات الصاروخية يمكن ان تغير الميزان الاستراتيجي للقوى في المنطقة. ونعيد الى الأذهان  ان اسرائيل ابدت سابقا خشيتها  من احتمال تزويد ايران بصواريخ س – 300 وناقشت هذا الموضوع مرارا مع موسكو . وفي النتيجة  ألغى الرئيس السابق دميتري مدفيديف هذه الصفقة.

ويعتقد يفجيني ساتانوفسكي مدير معهد الشرق الاوسط ب" ان موسكو تدرك كل الادراك كافة المشاكل التي قد تنبثق لدى اسرائيل بسبب صواريخ س-300 ، إذا ما أتخذ قرار نهائي بهذا الشأن ". ويعتقد ساتانوفسكي ان مهمة اسرائيل لاحقا هي  العمل على ألا تقع هذه الصواريخ بأيدي " حزب الله" . وقال " ان بإمكان اسرائيل ان تدمر هذه المعدات بعد تسليمها الى سورية قبل نصبها في مواقع قتالية. كما انها تستطيع ان تدمر من الجذور " حزب الله" و" جبهة النصرة" سوية مع " الاخوان المسلمين".

علما ان سلاح الجو الاسرائيلي هاجم منذ بداية العام الحالي أهدافا سورية عدة مرات. وفي مطلع مايو /أيار  وجه ضربتين جويتين ودمر مجموعة من الصواريخ كان من المقرر تسليمها الى " حزب الله".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.