جولة في الصحافة الروسية

غزة - عود ثقاب لحرب كبرى؟

 وسائل الإعلام الروسية التي تتابع باهتمام الأحداث الجارية في قطاع غزة، تحذر من اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط. صحيفة "نوفيه إيزفيستيا" تلفت إلى أن المواجهة بين تل أبيب وحماس تجري على خلفية الحرب الأهلية في سورية التي قد تتحول في ظروف معينة إلى حرب مع إسرائيل. يضيف كاتب المقال أن الحدود الإسرائيلية اللبنانية أيضا لا تنعم بالهدوء. فزعيم حزب الله حسن نصر الله يهدد بتقديم المساعدة لحركة حماس. من جانبه يعتقد المستشرق فلاديمير ساجين أن طهران تقف وراء التوتر الأخير في غزة، ومن غير المستبعد أن تكون حركة الجهاد الإسلامي الموالية لإيران هي أول من أطلق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية. ويضيف المستشرق الروسي موضحا أن طهران بحاجة إلى تأجيل الضربة الإسرائيلية المتوقعة لمنشآتها النووية، وأفضل طريقة لذلك هي جر تل أبيب إلى مواجهة مع حماس. ويخلص ساجين إلى أن هذه المواجهة أعادت اللحمة إلى العلاقات بين إيران وحركة حماس، بعد أن فرقهما الموقف من الأحداث في سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.