جولة في الصحافة الروسية

مالي.. تدخل دولي ضد المجاهدين؟

تنذر الحرب الأهلية في مالي بالتحول إلى مشكلة إقليمية تهدد جيران هذا البلد الأفريقي الفقير. صحيفة "كوميرسانت" تتخوف من أن "أزواد"  التي لم تحظ باعتراف أي دولة حتى الآن قد تتحول إلى معسكرات لتدريب الجهاديين من كافة أنحاء العالم الإسلامي. ويرى كاتب المقال أن المتطرفين سيأتون إلى هذه المعسكرات من الشرق الأوسط وشمال القوقاز، وحتى من إقليم شينغيانغ - الأويغور الصيني ذي الحكم الذاتي. وفي هذه الحال ستتحول "أزواد" من أزمة إقليمية إلى أزمة عالمية. ولا يستبعد الخبراء أن تلجأ الولايات المتحدة وفرنسا إلى التدخل العسكري للقضاء على "مناطق الإرهاب" العالمي في شمال مالي بعد الحصول على تفويض من مجلس الأمن.  أما روسيا والصين فمن المستبعد أن تستخدما حق النقض إذا كان الأمر يتعلق بالقضاء على معسكرات لتدريب الإرهابيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.