مساجد العالم: جامع السلطان قابوس الأكبر في عمان

الاسلام، اخبار العالم العربي

المنظر الرئيسي لجامع سلطان قابوس الأكبر
المنظر الرئيسي لجامع سلطان قابوس الأكبر

تواصل " روسيا اليوم" تقديم مسلسل مساجد العالم بعرض صور فوتوغرافية لجامع السلطان قابوس في محافظة مسقط احد أكبر الجوامع في العالم. بدأ بناؤه في العام 1995 بأمر من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان واكتمل في العام 2001. انفرد الجامع بتصميمه المميز الذي قام به المهندس المعماري العراقي المولد محمد صالح مكية. استخدم في انشاء الجامع 300 الف طن من الحجر الرملي الهندي. وتطلب بناؤه الاستعانة بمختلف المواد من الخشب والرخام والزجاج المعشق والجداريات والزخارف النحاسية. ويستوعب الجامع 20 ألف مصل ومصلية.

تعبر قناة "رسيا اليوم" عن جزيل شكرها لمركز سلطان قابوس للثقافة الاسلامية على المساعدة في تنظيم التصوير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.