رونالدو يحطم رقم ميسي القياسي في دوري الأبطال

الرياضة
EFE

حطم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الرقم القياسي المسجل باسم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، كما عادل الدون رونالدو الرقم القياسي لهدافي دور المجموعات.

حطم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الرقم القياسي المسجل باسم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، كما عادل الدون رونالدو الرقم القياسي لهدافي دور المجموعات.

ووقع رونالدو على هدفه الرابع عشر في العام الحالي (السنة التقويمية 2013) في دوري الأبطال، بتسجيله الهدف الأول في مرمى فريق يوفنتوس الايطالي (2-2) يوم الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "يوفنتوس أرينا"، في الجولة الرابعة لدور المجموعات، وحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم منافسه ميسى الذى سجل 13 هدفاً خلال عام 2012.

ومن جهة أخرى عادل رونالدو الذي أحرز 8 أهداف في دور المجموعات، منها 3 في مرمى كل من غلطة سراي التركي ويوقنتوس وثنائية في مرمى كوبنهاغن الدنماركي، عادل أرقام الإيطالي فيليبو إنزاغي، والأرجنتيني هرناند كريسبو (موسم 2002-2003)، والهولندي رودي فان نيستلروي (2004-2005) الذين سجلوا 8 أهداف في دوري المجموعات، لكن الإيطالي فيليبو هو الوحيد الذي سجل الرقم بعد 4 مباريات فقط.

ويحتاج رونالدو الذى أحرز حتى الآن 59 هدفاً في دوري الأبطال، الى 4 أهداف فقط لمعادلة رقم ميسى، و 12 هدفاً ليلحق باسطورة الفريق الملكي راؤول غونزاليس الهداف التاريخي لدوري الأبطال.

وكان النجم البرتغالي قد حطم رقم الاسطورة الهنغاري فيرينتس بوشكاش بإحرازه ثلاثية "هاتريك" في مرمى فريق إشبيلية (7-3) في المباراة التي جمعتهما الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الأسبوع الحادي عشر من الدوري الإسباني، ومن ثم سجل هدفين في مرمى رايوفاليكانو في الثاني من الشهر الجاري.

وأحرز رونالدو 159 هدفاً للفريق الملكي في 147 مباراة في الليغا، بمعدل 1.08 هدف في اللقاء الواحد، منها 28 ضربة جزاء، متجاوزاً بفارق ثلاثة أهداف الأسطورة بوشكاش الذي لعب 180 مباراة مع ريال مدريد في الدوري الإسباني في الفترة ما بين (1958 و 1966)، وأحرز 156 هدفاً، منها 20 ضربة جزاء، أي بمعدل 0.86 هدف في اللقاء.

وارتقى رونالدو إلى المركز الخامس في قائمة هدافي ريال مدريد في تاريخ الدوري.

ويتربع راؤول غونزاليس على عرش صدارة الهدافين برصيد 228 هدفاً، متقدما بفارق 12 هدفاً على الأسطورة ألفريدو ديستيفانو صاحب المركز الثاني، ويليهما كارلوس سونتيانا في المركز الثالث برصيد 186 هدفاً، ومن ثم المكسيكي هوغو سانشيز في المرتبة الرابعة برصيد 164 هدفا.

كما يحتل رونالدو "صاروخ ماديرا" المركز الخامس في لائحة هدافي ريال مدريد في كل المسابقات حيث سجل 222 هدفا في 215 مباراة، خلف كل من بوشكاش الرابع برصيد 242 هدفاً في 261 لقاء، وكارلوس سانتيانا صاحب المركز الثالث برصيد 290 هدفاً، وديستيفانو الثاني برصيد 307 أهداف، وراؤول الهداف التاريخي للنادي الملكي برصيد 323 هدفا.

ولكن البرتغالي رونالدو يحمل الرقم القياسي في نسبة التهديف في ريال مدريد، بمعدل 1.07 هدفا في مباريات الدوري المحلي، و بمعدل 1.03 هدفا في جميع المسابقات.

واثبت رونالدو بسجله التهديفي الرائع مع ريال مدريد في الليغا الاسبانية ودوري الابطال، بانه واحد من أبرز المرشحين لنيل لقب جائزة الكرة الذهبية السنوية التي يمنحها الاتحاد الدولي الـ (فيفا)، مشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لأفضل لاعب.

المصدر: RT 

 

comments powered by HyperComments