من موسكو إلى أدلر .. انطلاق أول قطار بطابقين في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttp://arabic.rt.com/news/632339/

احتفلت موسكو الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 بانطلاق أول قطار ركاب مكون من طابقين في روسيا، متجها من العاصمة الروسية إلى مدينة أدلر.

احتفلت موسكو الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 بانطلاق أول قطار ركاب مكون من طابقين في روسيا، وذلك على وقع ألحان شعبية شهيرة في روسيا، عزفتها إحدى الفرق الموسيقية وفقا لتقليد بات متبعا في مناسبات تاريخية تكون محطات القطارات ساحة لها.

انطلق القطار من موسكو (محطة قازان ) متوجها إلى مدينة أدلر في 07:50 من صباح هذا اليوم ليعلن بهذا الوقت من الصباح إطلالة فجر جديد في حياة المواصلات الروسية.

يتكون القطار من 15 عربة شغل الركاب فيها جميع المقاعد، ويتمتع المسافرون فيها بكل وسائل الراحة المعتادة في القطارات العادية، بغض النظر عن الطابق الذي يتواجد فيه المسافر، وإن كانت هناك بعض الامتيازات التي يحصل عليها الراكب في الطابق العلوي، منها وجود مقابس كهربائية لشحن الهواتف النقالة وأجهزة الكومبيوتر المحمولة، بالإضافة الى إمكانية الدخول إلى الانترنت بواسطة WiFi.

كما توجد في القطار عربة مطعم في الطابق السفلي وقاعة للطعام في الطابق العلوي تتسع لـ 50 شخصا. ولكي لا يضطر النادل إلى التنقل بين طابقيّ القطار بواسطة السلم تم تخصيص مصعد خاص بهم، يسهل عليهم توفير الطلبات للركاب.

يؤكد المسؤولون أن القطارات بطابقين ستحل الكثير من المشاكل المتعلقة بازدياد عدد الراغبين بالسفر، وتحديدا في المواسم السياحية وأيام الأعياد، خاصة وان الجهات المسؤولة تؤكد أن عدد العربات في القطار مرشح للزيادة في هذه المواسم.

في الشأن ذاته يلفت المختصون الانتباه إلى أن القطارات ذات الطابقين ستكون بمثابة ضمان أمن وسلامة للراغبين، سيما ضيوف روسيا في أولمبياد سوتشي 2014.

 

المصدر: RT +  "إيتار-تاس"

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments