المرأة السعودية ثالث أجمل إمرأة في العالم

منوعات

flickr

خلصت دراسة حديثة حول النساء الأكثر جمالا في العالم إلى أن المرأة السعودية تحتل الموقع الثالث في هذه القائمة، وذلك وفقا لعدد من المعايير، فهي رقيقة وخجولة، كما أنها تعتني بنفسها.

خلصت دراسة بريطانية حول النساء الأكثر جمالا في العالم إلى أن المرأة السعودية تحتل الموقع الثالث في هذه القائمة، وذلك وفقا لعدد من المعايير، من بينها ان المرأة السعودية رقيقة وتتمتع بالخجل الطبيعي في تصرفاتها، لكن ذلك لا يمنعها من متابعة آخر صيحات الموضة في العالم "دون أن تفقد هويتها وحشمتها"، وفقا لهذه الدراسة.

وعزت الدراسة جمال السيدة السعودية إلى اهتمامها بنفسها وبمظهرها ، بالإضافة إلى تمسكها بالجذور التقليدية وبكل ما يزيدها جمالا مثل الكحل العربي والحناء. كما تضيف الدراسة أن ما توصلت إليه الصناعات الحديثة في مجال مستحضرات التجميل شكلت عاملا مساعدا للمرأة السعودية التي تحرص على مظهرها الخارجي وجمالها.

الملفت أن نشر نتائج هذه الدراسة جرى في 9 سبتمبر/أيلول 2013، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للجمال للمرة الـ 66.

يُذكر أن المرأة السعودية ليست أول عربية تحتل مكانة متقدمة في دراسات تناولت السيدات وأوضاعهن في مجتمعاتهن. فقد تربعت المرأة السورية على العرش في قائمة النساء الأكثر دلالا واحتراما في المجتمع عالميا، وذلك وفقاً لدراسة أجراها مركز أبحاث بريطاني في عام 2011. وتأتي نتيجة أبحاث هذا المركز بعد ان أشارت نتائج دراسة ثانية أجريت في وقت سابق إلى ان المرأة السورية تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في لائحة السيدات الأكثر جمالا.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments