كيري: مؤتمر "جنيف-2" لن يعقد قبل سبتمبر المقبل

اخبار العالم العربي

وزير الخارجية الامريكي جون كيري AFP Jacquelyn Martin / POOL وزير الخارجية الامريكي جون كيري

اعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز ان مؤتمر "جنيف-2" الدولي حول تسوية الأزمة السورية لن يعقد قبل شهر سبتمبر/ايلول المقبل. واشار الى تحقيق بعض التقدم في المباحثات مع روسيا بشأن عقد المؤتمر.

اعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز ان مؤتمر "جنيف-2" الدولي حول تسوية الأزمة السورية لن يعقد قبل شهر سبتمبر/ايلول المقبل.

واشار كيري الى تحقيق بعض التقدم في المباحثات مع روسيا بشأن عقد المؤتمر، مؤكدا ان واشنطن وموسكو تتفقان على ضرورة عقد "جنيف-2" بأسرع ما يمكن.

وكان كيري قد التقى في وقت سابق من اليوم الثلاثاء نظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا في بروناي. وتصدر الملف السوري المباحثات بين الوزيرين اللذين تبادلا الآراء حول نتائج اللقاء الثلاثي الذي انعقد بجنيف في 25 يونيو/حزيران بسياق التحضيرات لمؤتمر "جنيف-2" الخاص بسورية.

محلل سياسي: جنيف 2 مرتبط بارادات السياسة الدولية

هذا واعتبر المحلل السياسي السوري شادي أحمد في حديث لـ"روسيا اليوم" من دمشق ان "مؤتمر جنيف 2 سيتناول الشق الدولي للازمة وليس الداخلي وبالتالي فهو مرتبط بارادات السياسة الدولية، والولايات المتحدة والغرب لا يملكون الى الآن قراءة حقيقية وموضوعية لواقع الأزمة السورية".

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments