"نيران صديقة".. كوميديا الواقع العربي

انسخ الرابطhttp://arabic.rt.com/news/606782/

حضرت كاميرا "روسيا اليوم" كواليس تصوير مسلسل كوميدي يحمل اسم "نيران صديقة" وهو عمل سوري- لبناني مشترك يجري تصويره في لبنان. ويتناول المسلسل العلاقة الاجتماعية بين قريتين حدوديتين، والتي عادة ما تتسم بقدر واسع من التنافس. ومن أبرز الوجوه الفنية المشاركة الممثل السوري المعروف باسم ياخور.

حضرت كاميرا "روسيا اليوم" كواليس تصوير مسلسل كوميدي يحمل اسم "نيران صديقة" وهو عمل سوري- لبناني مشترك يجري تصويره في لبنان. ويتناول المسلسل العلاقة الاجتماعية بين قريتين حدوديتين، والتي عادة ما تتسم بقدر واسع من التنافس.

وتدور أحداث "نيران صديقة"، في قريتي أم النور اللبنانية وأم النار السورية. وبحسب المخرج أسامة الحمد، فإن المسلسل يلامس حالات اجتماعية معينة، يمكن أن نجدها بين أي قريتين حدودتين

من أبرز الوجوه الفنية المشاركة، الممثل السوري باسم ياخور، الذي يؤدي دور مختار قرية أم النار. ويحاول هذا المختار في المسلسل الاستحواذ على الحياة السياسية والاجتماعية للقرية المجاورة له، في قالب كوميدي ساخر يلامس في بعض الحالات واقعا موجودا في العالم العربي.

وقال باسم ياخور لقناة "روسيا اليوم" إن هذا العمل هو عمل كوميدي، لكنه يتناول حالات واقعية موجودة بشكل ساخر وناقد أحيانا. واشار إلى أن "نيران صديقة" تجربة جديدة نصا وتنفيذا على صعيد تنفيذ التفاصيل الفنية.

كما يشارك في المسلسل عدد من الفنانين اللبنانيين والسوريين الذين يؤدون أدوارا تمثل نماذج مختلفة ومتنوعة مستمدة من المجتمع العربي.

وقال الممثل السوري معن كوسا إنه يؤدي شخصية إعلامي لا يملك شيء من أدوات الإعلام إلا كاميرا. وأضاف أن هذه الشخصية تجسد صورة الإعلام العربي.

ويجري تصوير مشاهد المسلسل في بلدة دوما اللبنانية ذات الطبيعة الجبلية. ومن المتوقع أن يعرض هذا العمل خلال شهر رمضان المقبل.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments