مدفيديف: روسيا قادرة على إطعام العالم

مال واعمال، اخبار روسيا

دعا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إلى العمل على تحديث اقتصاد روسيا وتقليص الاعتماد على النفط والغاز والبحثِ في كيفية استغلال قدرات روسيا في إطعام العالم.

ولفت مدفيديف خلال إفطار عمل مع نخبة من رجال الأعمال والساسة الروس والأجانب، نظمه مصرف "في تي بي" الروسي على هامش فعاليات منتدى دافوس، لفت الانتباه إلى أن العالم يشهد بشكل دوري خلال مراحل تمتد بين 50 و70 عاما ثورة في مجال الطاقة، مؤكدا أن النفط والغاز لن يبقيا العامل الرئيسي لتحديد أبعاد الطاقة في العالم. وشدد مدفيديف على ضرورة الانتقال إلى إقتصاد عصري والبحث في تطوير القطاع الزراعي الروسي.

وقال مدفيديف: "علينا بناء إقتصاد عصري، والتفكير بطريقة تجعل روسيا قادرة على إطعام العالم، روسيا فعلت ذلك في السابق وكانت من أكبر مصدري السلع الغذائية، لدينا إمكانيات خيالية سواء في مجال الزراعة أو الثروة الحيوانية وعلينا بطبيعة الحال تحقيق التطور في هذا الاتجاه."

المصدر: "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.