ارتفاع عدد القتلى الى اكثر من 80 شخصا في المدينة الجامعية بحلب

اخبار العالم العربي

ارتفاع عدد القتلى الى اكثر من 80 شخصا في المدينة الجامعية بحلب

اعلن محافظ مدينة حلب السورية وحيد عقاد عن مقتل اكثر من 80 شخصا واصابة 160 على الاقل يوم الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني في انفجار لم تحدد طبيعته بعد في المدينة الجامعية بحلب.

وقال عقاد ان "82 شهيدا واكثر من 160 جريحا هي حصيلة التفجير الارهابي الذي استهدف طلابنا في أول ايام الامتحانات في جامعة حلب". واكد مصدر طبي في مشفى جامعة حلب هذا الرقم، مشيرا الى ان "العدد قابل للازدياد بسبب خطورة حالات الجرحى".

وتبادل طرفا الصراع في سورية القاء المسؤولية على بعضهما البعض عن تنفيذ هذه الجريمة، فبينما قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ان الهجوم نجم عن قصف نفذته القوات الحكومية على الجامعة، قالت وكالة الانباء السورية "سانا" ان مجموعة إرهابية قامت يوم الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني بإطلاق قذيفتين صاروخيتين من منطقة الليرمون على جامعة حلب.

ونقلت "سانا" عن مصدر مسؤول قوله أن "القذيفتين الصاروخيتين أسفرتا عن استشهاد وإصابة عدد من الطلاب في أول يوم للامتحانات في جامعة حلب، إضافة لعدد من المواطنين النازحين من بيوتهم جراء أعمال المجموعات الإرهابية والمقيمين في المدينة الجامعية.

كما نقل مراسل "فرانس برس" في المدينة عن مصدر عسكري سوري قوله ان المقاتلين المعارضين اطلقوا صاروخ ارض-جو مضاد للطائرات باتجاه طائرة حربية كانت تحلق في المنطقة، لكنه اخطأ الهدف وسقط على الجامعة.

وافاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق انه "من الصعب تحديد الطرف المسؤول عما جرى، فهناك رواية تتحدث عنها مصادر المعارضة تقول أن طائرة تابعة للجيش أخطأت أهدافها فسقطت قذائفها على السكن الجامعي بحلب"، لافتا الى ان "هذه الرواية ليست واقعية لأن الطيار قد يُخطئ بنسبة بسيطة ولكن لن يقصف حيا أو مكانا بالخطأ حيث أن المكان الذي حصل فيه الانفجار هو تحت سيطرة الجيش فلماذا تقصفه طائرة للجيش؟".

واضاف ان "هناك رواية اخرى تقول أن المعارضة كانت تستهدف مروحية للجيش كانت تحلق على ارتفاع عال، لكن القذائف سقطت فوق السكن الجامعي، او أن قوات المعارضة حاولت استهداف فرع المخابرات الجوية (القريب من السكن الجامعي) فأخطأت قذائفها هدفها وسقطت فوق السكن".

من جانبه، اوضح مصدر طلابي أن القذيفة الأولى سقطت على بناء الوحدة التاسعة في المدينة الجامعية المقابلة لبناء كلية الآداب، علما ان الطلاب يخضعون يوم الثلاثاء الى امتحانات. بدوره أفاد عدد من الأهالي بان عدة قذائف سقطت بالقرب من المدينة الجامعية في منطقة تعرف بـ"دوار العمارة".

ووصفت وكالة "سانا" التفجير بـ"الارهابي" دون ان تشير الى سببه او عدد الضحايا.

المصدر: روسيا اليوم+الرادار+وكالات


استطلاعات الرأي

من يقف وراء التفجيرات في المدينة الجامعية بحلب؟




تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.