سفير تونس في موسكو: التدخل العسكري في الأزمة السورية قد يؤدي إلى تدهور الاستقرار في المنطقة

أخبار العالم العربي

RT
انسخ الرابطhttp://arabic.rt.com/news/604686/

أعلن علي قوطالي سفير تونس لدى روسيا  في مؤتمر صحفي عقد يوم 11 يناير/كانون الثاني في موسكو، أن التدخل العسكري في الأزمة السورية يهدد بتدهور الاستقرار في المنطقة.

أعلن علي قوطالي سفير تونس لدى روسيا  في مؤتمر صحفي عقد يوم 11 يناير/كانون الثاني في موسكو، أن التدخل العسكري في الأزمة السورية يهدد بتدهور الاستقرار في المنطقة. وقال إن تونس قد اتخذت موقفا مبدئيا من المسألة السورية، وإنها تريد أن تُحل الأزمة بسبل سلمية عن طريق التوصل إلى حل توافقي. وأكد أن بلاده تعارض أي تدخل عسكري وفرض حلول عسكرية للنزاع.

وأعاد السفير إلى الأذهان أن تونس لم تعترف بعد بالائتلاف الوطني لقوى المعارضة، وتدعو  إلى مشاركة  كل القوى السياسية  في الجهود المبذولة من أجل حل النزاع.

وعلق السفير على  أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن مشاركة مواطنين من تونس في العمليات الحربية في سورية، مشيرا إلى وجود حالات انضمام  بعض الشباب التونسيين إلى جماعات تشارك في العمليات الحربية.

وأوضح السفير قائلا إن تونس تعيش حاليا مرحلة انتقالية،  لذلك لا تزال تواجه بعض المشاكل المتعلقة بالأمن واستعادة السيطرة على الحدود، مؤكدا أن حكومة بلاده تبذل كل ما في وسعها من أجل  التصدي لمثل هذه الأخطار.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments