مصر تسعى لإسقاط ديون بقيمة مليار دولار

مال واعمال

مصر تسعى لإسقاط ديون بقيمة مليار دولار
مصر تسعى لإسقاط ديون بقيمة مليار دولار

نفى أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري  توقف المباحثات مع الادارة الأمريكية بشأن الاتــــفاق على برنامج مبادلة واسقاط ديون مستحقة على بلاده بنحو مليار دولار.

وقال العربي في تصريح له يوم الإثنين 7 يناير/كانون الثاني، إن المفاوضات جارية لإسقاط مديونات بقيمة 450 مليون دولار وأن الولايات المتحدة تتجه لربط هذه المنحة بنجاح مصر في الاتفاق مع صندوق النقد على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار.

هذا ويجري  التباحث حول برنامج مبادلة ديون مستحقة على مصر بقيمة 550 مليون دولار بمشروعات تنموية.

وكانت وسائل الإعلام قد أكدت تجميد المفاوضات بين البلدين إثر قرار صندوق النقد الدولي تأجيل البت في منح مصر قرضا بقيمة 4.8  مليار دولار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.